بعض الشعارات التي كانت هيئة الإنتخابات يمكن أن تستعملها























باش نعطيكم أمثلة متع إشهارات هيئة الإنتخابات متع شفيق صرصار كانت تنجم تستعملها باش توعي الناس بضرورة التسجيل في الإنتخابات (باش نخطار 10 أحسن أمثلة)
مثال رقم 1 :
- إنتي تونسي ، راجل بو عصبة ... برة قيد ، قيد باش ولدك نهار أخر ما يقلكش يا ميبون يلي زبك صغير .
مثال رقم 2 :
- ما تعرفش شكون باش تنتخب ، نيك أمها برة قيد  ... مبعد تنتخب و إلا يدك في الزبي .
مثال رقم 3 :
- تونس بلادنا يلزمنا نحميوها ، كي تقيد تنجم تمنع تونس من الإرهاب ، باش نهار كان إرهابي يحب يقضي عليك قلو راني مقيد .
مثال رقم 4 :
- برة قيد ما كانش كعبة البيرة باش تولي بعشرة ألاف
مثال رقم 5 :
- يتعرض كل من لم يسجل في الإنتخابات إلى تتبعات عدلية بتهمة يضبطها القانون فيما بعد ، إذن فاش تستنا ... برة قيد ، ما كانش بوشوشة تعيط
مثال رقم 6 :
- أنا مواطن تونسي نعيش في الخارج ، ما عندي حتى شيء النجم نقنعكم بيه أنكم تمشوا تقيدو ... لذا براو قيدوا بالك يعطوكم visa بلاش
مثال رقم 7 :
- ثراوتنا المائية قاعدة تتقلس ، سجل في الإنتخابات ... معا لإنقاض الباندا من الإنقراض ، تحيا إفريقيا مهد الحضارة .
مثال رقم 8 :
- أبيض ، أسود ، قصير ، طويل ، بطال ، تخدم ، كرزة ، فقير ، راجل و إلا إمرأة إنتي إنسان منيك لذا برة قيد باش تحس روحك مواطن كامل الحقوق و الواجبات
مثال رقم 9 :
- أنا تونسي ، كرهبتي عاملة حادث ، مرتي في السبيطار قريب تموت ، ولدي سي ديجا مات الجمعة لي فات ... سجلت في الإنتخابات خاطر نحب نركب في الكار بلاش ، و إنتي وقتاش باش تسجل ؟
مثال رقم 10 :
- بجاه ربي معادش تتشحتوا زبوبنا باش نقيدوا في الإنتخابات راكم عملتو العار ، كي ما تعرفوش تنضموا إنتخابات و تتشجعوا العباد باش يسجلوا ماو بلعوا إفاكم إلى أجل غير مسمى .
الانتخاب حق شخصي : أي انه حق لكل فرد في المجتمع ، ويترتب على ذلك تطبيق مبدأ الاقتراع العام أي مساهمة جميع أفراد المجتمع البالغين سن الرشد في الانتخاب .لكن وعلى اثر اعتبار أن الانتخاب حق شخصي يجب الانتباه إلى الحقيقة التالية ، فما دام انه كذلك فلا يمكن إلزام الفرد بأي التزام كان . فهو حر في أن يمارس هذا الحق ويشترك في العملية الانتخابية أو أن يمتنع عن ذلك و يهمل ممارسة حقه ويلاحظ أن هذا المبدأ ينسجم مع السيادة الشعبية .
فهمتوا يا أولاد القحبة
صحيح فمة برشة عباد ما تحبش تمارس حقها و تنتخب ، حاولوا تفهموهم و تحكوا معاهم موش تذلوهم و الطيحولهم قدرهم بإشهاراتكم الميعة .

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

Archives du blog